ماهي طريقة عمل backup للنظام؟

السلام عليكم ، حاولت عمل backup لنظام الهاكنتوش catalina 10.15.1 بالطريقة التقليدية عن طريق Timemachine وقمت باختيار الهاردسك الذي سيتم وضع ال backup عليه وانتهيت ولكن المشكلة هي أنه عند محاولة استرجاع backup أثناء الاقلاع يعثر على الهارسك ولكن في إحدى المرات لا يوجد به أي ملفات للاسترجاع مع اني متأكد بأن عملية ال backup اكتملت عند انشاءها ومرة في عملية مختلفة وجدت ملفات لكنها غير صالحة وكأنها معطوبة ، هل من طريقة بارك الله فيكم ، أو هل هناك طرق أخرى بحيث استعيد كامل النظام مع البرامج التي ثبتها لأستعيدها عند أي عطل أو مشكلة ، أعاني من هذه المشكلة وأضطر الى عمل فورمات عند كل مرة

https://www.youtube.com/watch?v=xRT4nY3TioY

شف هذا الشرح يعلمك الطريقة والمتطلبات

شكراً لك ، هذه الطريقة هي التي استخدمتها لكن لم تضبط الاستعادة لم اجد اي ملفات في الهارد الذي عملت backup عليه

https://www.youtube.com/watch?v=kjyU0e_XzEM

شوف هذا المقطع لاكن انت تقول ان سبب الباك اب هو انه تعدل في ال efi والجهاز يبطل يقلع ؟ حلها بسيط خلي دايما معاك usb عليه نسخه احتياطيه من ال efi قبل التعديل ما اقلع الجهاز؟ بسيطه اقلع من ال usb او ترفع ملف الل efi على موقع معين وكل مره تعدل عليه تحدثه لما يضرب الجهاز انقله ملف ال efi ل usb واقلع

يعطيك العافية ، فعلاً كلامك صحيح لكن أحياناً المشكلة ماهي مشكلة إقلاع فقد يقلع النظام لكن يحدث مشاكل أخرى بسبب تعارض بعض البرامج أو خلافه ثم يحدث تهنيق كما حدث لي قبل كم يوم وكانت المشكلة هي تجمد النظام عند الاتصال بالواي فاي وجربت عدة تعريفات ثم جربت بالصدفة تحديث ال bios فانحلت المشكلة وأحيانا بسبب غير معروف لأن النسخة كما تعلم نسخة مطورين قد لاتناسب كل الأجهزة وهنا يأتي دور الbackup

نسخه مطورين ؟؟؟

اقصد أنها ليست نسخة خام فهذه النسخة خاصة بمعالجات AMD نسخة قام بالتعديل عليها مبرمجين هواة أتراك حسب معلوماتي المتواضعة

hg

ما هو كل الهاكنتوش كذا فعلا ? يشمل هاكنتوش بالعربي مافي احد شغله الرئيسي هاكنتوش على كل حال للاسف لم اجد شي غير المقطع الى ارسلته

هههه والله ماادري ياخوي لحس مخي هالهاكنتوش ، ولكن من خلال النسخ المتعددة وخاصة النسخ اللي انا حملتها فهمت من الاخ علي الصبحي انها نسخ تركية ، على كل حال انا جديد في هذا المجال ومنكم نتعلم

انت مب ثبتت على طريقه هاكنتوش بالعربي ولا على طريقه علي الصبحي حدد

على طريقة علي الصبحي ،استخدمت هذه النسخة kealoscatalina10151kemalALKINn2.RAW

للاسف اخوي احنا ما ندعم النسخ المعدله انت مب كنت قاعد تنزل بطريقه هاكنتوش بالعربي(خام) ليش بطلت ؟ على كل حال هذا مخالف لقوانين هاكنتوش بالعربي وماراح اقدر اساعدك في مشاكل الهاكنتوش لانها تتعلق بالنسخة

نسخة الهاكنتوش العربي ماضبطت مع جهازي نهائياً ، على كل حال شكرا لكم وماقصرتوا وأعتذر

كيف ما ظبطت ؟؟؟

ماهو راضي يقلع شاشة سوداء و أعتقد كان فيه كلمة error (مو فاكر بالضبط) راجعت صفحة الأخطاء في الموقع هنا مالقيت حل فاضطريت اركب هالنسخة لأنها الوحيدة اللي ضبطت على جهازي

عادي يخوي كان يمديك تسوي موضوع عن المشكله الي واجهتها النسخ المعدله سيئة ولا يوجد اي سبب انك تستخدمها على المكتب لان مشاكل المكبتي سهله وقليله مقارنه بالابتوبات وفيها مشاكل اكثر المهم الموضوع راجع لو ناوي تسوي عمليه اعادة تثبيت

كنت مضطر ومستعجل لكن بإذن الله عند تثبيت نسخة الهاكنتوش العربي رح اطرح مشكلة التثبيت لعلي أجد الحل عندكم

تمام اخوي اذا بديت بعمليه التثبيت وواجهت مشكله بس سوي موضوع وانشاء الله نلاقي لك حل طبيعي جدا اثناء تثبيت الهاكنتوش تكون في مشاكل شبه مستحيل ما توجه مشاكل اثناء تثبيت الهاكنتوش

شكرا لدعمك استاذ فارس